شربل بعيني بأقلامهم: سجل يخلد الشعراء والادباء في استراليا وبلدان الانتشار

    أهدانا الاستاذ كلارك بعيني مشكوراً كتابه الثالث بعنوان (شربل بعيني بأقلامهم) الذي يحتوي على مجموعة مقالات ادبية تحتوي النشاطات الفكرية الجمة للشاعر المهجري البارز الاستاذ شربل بعيني الذي أصبحت سيرته العطرة على كل شفّة ولسان من خلال مؤلفاته وحضوره الدائم في تقديم حفلات النجوم والأعمال المسرحية التي يخرجها ويقدمها في معهد سيدة لبنان الذي كان احد مدرسيه، وايضاً كتاباته التي تحمل العناوين التالية: قذائف ورد في جريدة النهار، وستوب في صدى لبنان ومن خزانة شربل بعيني في صوت المغترب. اضافة الى كتاباته الدائمة له وعنه في الصحف المهجرية بشكل خاص وصحف لبنانية وعربية بشكل عام، ناهيك عن المؤلفات الخاصة به والتي تصدر عنه.. الى المهرجانات والندوات الشعرية والادبية التي شارك ويشارك بها سواءً في استراليا او الوطن العربي وأهمها مهرجان المربد العربي العالمي الشهير في بغداد. وشاعرنا العزيز يكتب وينشر دون أية غاية مادية لانه يؤمن بان الادب للأدب والشعر للشعر والحياة لابناء الحياة، وهو يوزع جميع مؤلفاته هدايا مجانية، همه ان تبقى راية الادب العربي خالدة مخلدة في الأفئدة والقلوب، ومحفورة في عقول المؤمنين الأنقياء بالعروبة النقية.
   مغفورة جميع خطاياك يا شربل وانت اصلا ً مغمور بالإيمان من رأسك حتى أخمص قدميك .. ليأتي الاستاذ كلارك بالنيابة عن ادباء وشعراء العروبة الصحيحة اينما كانوا وتواجدوا وعنا جميعا ً حافظا ً الجميل بتخليده لهذا الادب الرائع من خلال التوثيق والنشر بهذه السلسلة الهامة التي تعتبر مرجعا ً لكل باحث عن النشاطات الفكرية والادبية العربية في هذه القارة الاسترالية العظيمة المتعددة الحضارات والثقافات.
   ومن الكتّاب البارزين الذين وردات دراساتهم في هذا الكتاب الجديد مفتي استراليا ونيوزيلنده الشيخ الامام تاج الدين الهلالي وسيادة المطران عبدو خليفه مطران الطائفة المارونيه لدى استراليا ونيوزيلنده والاساتذة الشعراء والادباء والاعلامين نعيم خوري وبطرس عنداري وعصمت الايوبي وحاد الحاج وشوقي مسلماني واكرم برجس المغوّش ونبيل طنوس وسواهم.
    نتمنى دائما ً للشاعر النبيل شربل بعيني كل الخير ومزيدا ً من العطاء والى الاستاذ الاديب كلارك بعيني كل المحبة والتقدير على نشاطه المميز وان يحقق ما يصبو اليه في حفظ تراث الشاعر بعيني لانه تراث جامع للشعراء والادباء العرب في استراليا العظيمة والوطن العربي وبلدان الانتشار .
النهار / العدد / ٥٦٢ / ٢٦ أيار / ١٩٨٨
**